•   تابعونا على :

صور..سعيد الناصري يجمع مواهب المسرح في الدار البيضاء

سعيدة شاهير 2017/09/13 13:53
صور..سعيد الناصري يجمع مواهب المسرح في الدار البيضاء
صورة تعبيرية

قام الفنان سعيد الناصري بإشراف الفنان والممثل الشاب طارق البخاري بخطوة فنية جمع فيها فريقاً  متكاملا من الطاقات الشابة من كوميديين وموسيقيين وممثلين رسامين لتقديم عروض مسرحية في مختلف مسارح و دور السينما بالمغرب.

 

هذه المبادرة المبادرة التي أطلق عليها اسم "مسرحكم"، "تهدف إلى إعادة إحياء ثقافة المسرح وتشجيع الجمهور على وضع الثقة مرة أخرى في الفن المسرحي ومنها تشجيع المواهب الشابة وفتح أبواب القاعات السينمائية في وجه العموم.

 

ويؤكد الفنان المغربي سعيد الناصري، في تصريح لـ" الأيام24 "أن الغاية من تأسيس " مسرحكم " أو هو رد الاعتبار لأب الفنون و لملمة جميع الطاقات على اختلاف توجهاتهم وأعمارهم ، ودمج الفنانين الهواة مع المحترفين من النجوم، في عروض فنية تمزج بين الكوميديا والموسيقى والدراما والرسم وباقي الفنون الأخرى، في لقاء يومي بالجمهور.

 

وأوضح المتحدث نفسه أن المجموعة قررت الاشتغال بإمكانياتها الذاتية والبسيطة بمساعدة مدير "إيدن كلوب " من أجل تقريب الفن المسرحي  والكوميدي من الجمهور المغربي ، ومكافحة مشكل عطالة الفنانين المغاربة التي تفاقمت.

من جهته، أوضح الممثل المغربي طارق البخاري والمشرف على " مسرحكم " أنّ هذه المبادرة تهدف إلى خلق الفرجة الحقيقية  وإمتاع الجمهور بالإضافة إلى تقديم لون جديد من الكوميديا الهادفة والتي تقدم مواضيع في المستوى للجمهور المغربي الذي لايستهان بقدراته الحسية والفنية ،  ناهيك عن خلق جو من التعاون و تبادل الخبرات بين مختلف المدن، بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا العمل، الذين صار بإمكانهم تقديم أعمالهم الفنية وإبراز مهاراتهم في الكوميديا والمسرح أمام الجمهور، والتي سيشرف عليها الفنان محمد ظهرا.

 

ويعلن محمد ظهرا أمام الملأ أنه الممثل الوحيد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي فتح أمامه باب المسرح والتلفزيون، دون الحاجة إلى تشخيص دور الشخص المعاق، و يضيف قائلا : " اليوم بدورنا نرحب بكل الأشخاص في هذه الوضعية من أجل إثبات قدراتهم ومواهبهم الدفينة".

وتضم عروض "مسرحكم" كلا من الفنانين الكوميديين محمد عزام المعروف بـ"بهلول"، وصويلح وخالد جواج، وأنس مشاكي ومحمد نصيب صاحب سلسلة "بوزبال"، والممثلة  رجاء  بالإضافة إلى خريجي برنامج "ستاند آب"وشباب كلهم طاقات إيجابية من مختلف مدن المغرب .

 

 

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00