•   تابعونا على :

الامارات تستثمر بالمغرب في مجال البحث والتطوير

الأيام 242017/09/12 11:25
الامارات تستثمر بالمغرب في مجال البحث والتطوير


في إطار مخططها للتوسع الدولي، استقرت أوما-الإمارات في المغرب حيث أصبحت المساهم الأكبر في شركة Business Rules Solutions –BRS-  وهي الشركة المغربية المتميزة في مجال الحلول المعلوماتية.


تعرف BRS كرائد في السوق المغربي، وتتوفر على رصيد كبير من الحلول المعلوماتية سواء الموجهة للقطاع العام أو الخاص وقد عززت شراكة أوما وBRS هذا التموقع الاستراتيجي بالمساهمة ودعمBRS في ميدان البحث والتطوير، كما منحت لها منصة دولية لتعريف بمختلف الحلول البرمجية المتقدمة. 


ونقل بلاغ للمجموعة، توصل "الأيام 24"، بنسخة منه، عن نيرانج سنغال، الرئيس التنفيذي لشركة أوما-الامارات، قوله "Easy Reconcile" هو حل رائد للتوفيق بين معاملات الدفع الالكتروني، مما سيسمح بالتقريب بين مختلف المصادر من منبع إلى مصب النظام المصرفي والبيانات الناتجة عن مختلف النظم المساهمة في عمليات الدفع".


وأكد أن تطبيق " Easy Reconcile" يقوم بمعالجة معاملات جميع قنوات الدفع الحالية، والتسوق، وبطاقة الدفع وبنك المشتري وبنك البائع وأجهزة الصراف الآلي، إمدادات بطاقات الائتمان، الانترنيت والمحمول (تضمن دفع SMS). ويدمج كمعيار أجهزة الصراف الآلي، معاملات سيرفر الدفع، تدفقات التبادل مع –المحول- السويتش الوطني، فيزا(VISA)  وماستر كارد(Master Card) و العمليات المالية لمعاملات الدفع. 


من جانبه، أفاد محمد تمري المسؤول عن المشروع ومدير وحدة رصد العمال في OMA -BRS  "لقد قمنا بتطوير هذا الحل لتلبية الحاجة إلى إنشاء نظام المصالحة التي تقرب معاملات الدفع الإلكترونية. هاته الحاجة تم لمسها بقوة من قبل الفاعلين الوطنيين وتلبي توصيات بنك المغرب للبنوك من أجل تحسين وقت معالجة طلبات العملاء".


وبشكل مبسط وكمثال، فانه بفضل هذا الحل، يمكن للبنك أن يتتبع إشكالية الدفع المزدوج، في الواقع يسمح حل Easy Reconcile بالتقريب بين مختلف مصادر البيانات وكشف الاستثناءات ومعالجتها.


ويمثل المغرب بالنسبة للإمارات نقطة ولوج هامة لأفريقيا. وتتابع أوما-الإمارات من خلال هاته المقاربة نموا اقتصاديا جغرافيا بتأثير قوي في دول إفريقيا الشمالية ودول افريقية أخرى ناطقة بالفرنسية. 

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00