•   تابعونا على :

وكيل الملك بأكادير يستدعي الحبيب المالكي وادريس لشكر (صورة)

محمد السعيد2017/08/12 12:30
وكيل الملك بأكادير يستدعي الحبيب المالكي وادريس لشكر (صورة)
صورة تعبيرية

وجه وكيل الملك بابتدائية إنزكان  استدعاء إلى كل من إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحبيب المالكي مدير نشر يومية "الاتحاد الاشتراكي" وعبد الحميد جماهيري مدير تحرير اليومية ذاتها ومحمد أنفي كاتب إقليمي للاتحاد الاشتراكي بمكناس، للمثول أمام الغرفة الجنحية لدى نفس المحكمة .

 

وبحسب وثيقة استدعاء وكيل الملك التي حصلت "الأيام 24" على نسخة منه، فإن موضوع الشكاية يتعلق بتوجيه ا تهمة "القذف والسب بواسطة مكتوبات على موقع إلكتروني معروض للعموم وجريدة ورقية" المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 72 و 83 و 84 و 85 و 95 و 96 و 99 من القانون رقم 83/19 المتعلق بالصحافة والنشر.

 

ووجه الاستدعاء المذكور بعد الشكاية المباشرة التي تقدم بها دفاع رشيد بوزيت، الكاتب الإقليمي لحزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" على خلفية نشر مقال على صفحات جريدة "الاتحاد الاشتراكي" الورقية عدد 11637 وموقعها الالكتروني بتاريخ 24 ماي 2017 يحمل توقيع "محمد أنفي" وأشير لاسم المدعي في ثناياه.

 

وأوضح بوزيت في تدوينة له، أن توجهه إلى القضاء من أجل إنصافه وصون سمعة الحزب بما لحقه من "قذف وسب واتهام بأبشع أنواع النعوت" مطالبا بتعويض مدني عن الأضرار قدره في 20 مليون سنتيم.

 

وأشار بوزيت إلى أن "التعويض المطلوب سيخصص لمساعدة بعض المناضلين الأوفياء لحزب عبد الرحيم بوعبيد ومبادئه والذين يشكون ظروفا صعبة، ولم تلتفت إليهم القيادة الحالية".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00