•   تابعونا على :

خمسة أمور عليك القيام بها إن لم تسافر في العطلة الصيفية‎

أنس الغنادي2017/08/10 18:40
خمسة أمور عليك القيام بها إن لم تسافر في العطلة الصيفية‎
صورة تعبيرية

إذا حل الصيف و لم تستطع السفر لأسباب خاصة إليك 5 أمور يجب عليك القيام بها خلال العطلة الصيفية:

 

المطالعة:


الكتاب وحده يمكن له أن يسافر بك إلى عوالم لا يمكنك الوصول إليها، اختر مجموعة من الكتب مختلفة المجالات (الأدب – السياسة – التاريخ – العلوم – الصحة...) وحاول أن تقرأ فقرة من كل كتاب في أوقات مختلفة من اليوم، ستجد نفسك في نشاط متجدد وفكر منتعش، فقد أوردت دراسة للأمم المتحدة عن مؤشر القراءة في الدول العربية أن المغاربة يقرؤون في المتوسط 9 دقائق فقط يوميا بمعدل 0.51 كتاب في الأسبوع.
 
شاهد أفلام السينمائية:


الأفلام السينمائية تساعد على تجديد الخلايا العصبية حيث تمد الدماغ بمجموعة من المشاهد والصور الإبداعية التي ترفع من قابليته على التخيل والخلق والإبداع، ومن جهة أخرى وحسب موقع BBC  يعرف الإنتاج السينمائي تطورا وتميزا ملحوظا مع نهاية سنة 2016 وبداية 2017، الأمر الذي يشجع على اكتشاف انتاجات عربية رشحت لجائزة الأوسكار لأول مرة.
 
تعلم الطبخ واغسل الأواني:


الطبخ وغسل الأواني من الأنشطة التي تساعد الفرد على كسر الروتين اليومي خاصة بالنسبة للذكور، فنقلا عن موقع Buzkito أكد علماء ان غسل الأواني من الأنشطة التي تحسن المزاج، خاصة الغسل بالماء البارد.
 
مارس الرياضة:


كلنا تربينا على عبارة العقل السليم في الجسم السليم، وكما نعلم جميعا أن الأطباء ينصحون بالحركة المتوازنة للمحافظة على شد عضلات الجسم ومرونتها، فأثناء الرياضة يفرز الجسم الأدرينالين الذي ينعش القلب، كما أن العضلات تتخلص من العياء عبر فرزها للحمض اللبني أثناء الرياضة.
 
تحدث إلى من تحب:


تجادب أطراف الحديث مع الأصدقاء المقربين والأحبة ينسيك شعور الوحدة ويضعف نسبة إصابتك بالاكتآب، فحسب تقارير لدراسات أجراها مجموعة من علماء النفس والإجتماع، فإن أحد أهم اسباب الإنتحار هو ضعف الروابط الإجتماعية.
 
لا تنسى أن تطالع مستجدات الأخبر عبر موقع "الأيام 24" لكي تحارب الملل وقسوة الوحدة.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00