•   تابعونا على :

عيون جينرالات على مناصب حساسة داخل الجيش المغربي

زينب مركز2017/08/05 20:05
عيون جينرالات على مناصب حساسة داخل الجيش المغربي
صورة تعبيرية

تشير العديد من المعطيات إلى عزم المفتش العام للقوات المسلحة الملكية على تحديث العديد من المصالح والأقسام الحساسة بمديرية التموين العسكري لضمان رقابة أكبر وصرامة أقوى في صفقات تموين الجيش، وهناك أكثر من اسم مرشح لاحتلال مناصب مهمة بالمديرية، أهمهم:

 

الجنرال سور الله بنعاشر.. أحد المؤهلين لاحتلال منصب حساس في مديرية التموين العسكري

 

 اللواء الأول للمشاة المظليين، ابن زعير، ظل ما يزيد عن 30 سنة على رأس ثكنة اللواء الأول للمظليين بالرباط، يقود سبع وحدات على رأس كل واحدة كلونيل.. مثل الكولونيل الفريدي، قائد الفوج الأول والكابتان الفريدي، مكلف بالمطبخ والسلع، والكولونيل محمد سور الله، والكولونيل الكوشي، والكولونيل ماجور سعيد الباز... بحكم خبرته في مجال حراسة الإقامات الملكية والحفاظ على سلامة إقامة الضيوف الأجانب، يعتبر الجنرال سور الله بنعاشر أحد المرشحين لاحتلال منصب حساس في مديرية التموين العسكري.

 

الجنرال الحسين بنميمون..  كان مرشحا لخلافة بوشعيب عروب

 

يعتبر الجنرال دودفيزيون الحسين بنميمون أحد الوجوه البارزة في العهد الجديد، ويحظى بثقة كبرى لدى القيادة العليا للجيش، شارك في القمة العربية 26 بشرم الشيخ بأمر من الملك محمد السادس، وكان أحد مهندسي تطبيق قرار القمة المصرية المرتبط بإنشاء قوة عربية مشتركة لحماية الأمن القومي في ماي 2015، والتي ستنبثق عنها جيوش "عاصفة الحزم" باليمن.

 

كان الجنرال الحسين بنميمون أحد أقوى الأسماء المرشحة لخلافة بوشعيب عروب على رأس المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، وكان مع الجنرال محمد الرودابي، الذي اكتسب خبرة طويلة في مجال الاستخبارات العسكرية، يمثلان المغرب في حرب "عاصفة الحزم"، وعمل كقائد لقوات حفظ السلام المغربية بكوسوفو والبوسنة.

 

الجنرال  المختار  الزوهاري.. تجربة حرب الصحراء 

 

 الجنرال دوديفيزيون المسؤول عن قيادة المدفعية، له تجربة طويلة بحكم احتكاكه برجالات كبار في حرب الصحراء، والتنسيق مع الجيوش الأجنبية الكبرى، يحظى بثقة الملك، وقد كلف بمهام بالغة الأهمية في قلب القيادة العليا للجيش.

 

الجنرال محمد الزكاري.. مدبر صفقة شراء "دبابات أبرامز" الوحش البري الأمريكي 

 

أضافت مصادر متطابقة اسم الجنرال دوديفزيون محمد الزكاري قائد المدرعات في سلك الجيش، مدبر صفقة شراء "دبابات أبرامز" الوحش البري في صفوف القوات المسلحة الملكية، وهو من أشرف على التفاوض مع الأمريكيين، لكن عامل السن قد يبعده عن التأهل لهذا المنصب مع استراتيجية الوراق الهادفة إلى تشبيب النخبة العسكرية.

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00