•   تابعونا على :

المعتصم يكشف لـ"الأيام 24" ما دار بين الزفزافي وأعضاء المبادرة من أجل الريف

نورالدين البيار 2017/06/18 16:10
المعتصم يكشف لـ"الأيام 24" ما دار بين الزفزافي وأعضاء المبادرة من أجل الريف
صورة تعبيرية

كشف مصطفى معتصم الأمين العام لحزب البديل الحضاري وعضو "المبادرة المدينة من أجل الريف" أن لقاء أعضاء من المبادرة بالزفزافي داخل السجن مر في ظروف ايجابية .

 

وقام مؤخرا محمد النشناش منسق المبادرة المدينة من أجل لريف، رفقة صلاح الوديع بزيارة خاصة لناصر الزفزافي الوجه البارز في حراك الريف وأحد المعتقلين بسجن عكاشة.

 

وعن مطالب الزفزافي  خلال هذا اللقاء ، أوضح المعتصم في تصرح خاص لـ"الأيام24 " أن الزفزافي مصر على مطالب الحراك الأساسية  التي خرج النشطاء من أجلها بمدينة الحسيمة ونواحيها قبل أشهر .

ولفت المتحدث ذاته إلى أن الزفزافي اعتبر في اللقاء نفسه، أن استمرار الحراك بسبب اعتقال النشطاء بالدرجة الأولى كما أن الحكومة رفضت محاورتهم، وهو ما زاد من تأجيج الوضع في المنطقة وخلق أزمة ثقة  .

 

وأوضح المصطفى معتصم أنه "إذا تم إطلاق سراح المعتقلين سيكون مؤشرا على أن هناك نوع من الانفراج، وإن كانت الدولة لا تريد أن تظهر في موقف ضعف."

 

وأشار المتحدث إلى أن "ينبغي أن يكون هناك تعهد لسحب قوات  الأمن من الأماكن الحساسة من المدينة، والتي تخلق توترا للسكان مشيرا أنه إن تم ذلك يومي الثلاثاء والأربعاء يمكن أن تنفرج الأزمة قبيل العيد.

 

 ودعا المعتصم إلى إفراز خلية وطنية بوجود فاعلين وطنيين محليين لمراقبة ما سيتم الاتفاق حوله .

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00