•   تابعونا على :

العشرات من المغاربة يتظاهرون في بروكسيل رافعين شعار "الوطن ينادي"

و م ع + الأيام 242017/06/18 15:30
العشرات من المغاربة يتظاهرون في بروكسيل رافعين شعار "الوطن ينادي"
صورة تعبيرية

تجمع عشرات المغاربة المقيمين ببلجيكا ، رجالا ونساء وشبانا واطفال، عشية أمس السبت، في إحدى الساحات الكبيرة بالعاصمة بروكسيل ، التي اختير لها شعار : "الوطن ينادي".

وردد المتظاهرون الذين رفعوا العلم الوطني ، ولافتات كتب عليها بالعربية والامازيغية والعبرية ، والفرنسية والهولندية شعارات من قبيل "نعم للإصلاحات لكن في إطار الاستقرار"، "الوطن ينادي"، النشيد الوطني، وأغاني من التراث الوطني.

وعبر المتظاهرون في جو من البهجة تخللته اغاني لمجموعات فلكلورية ، والدقة المراكشية، عن تضامنهم” مع المطالب الاجتماعية المشروعة للشعب المغربي الموحد وغير القابل للتجزيء، وتلك المعبر عنها مؤخرا من طرف سكان الحسيمة.

وقال رضوان بشري عن “الارضية المواطنة ، مغربي موحد” احد منظمي هذه الوقفة ” نحن الامازيغ والريفيين والحسانيين والعرب واليهود المنتمين لكافة جهات المغرب ، موحدون جميعا وراء راية واحدة وشعار واحد “الله ، الوطن، الملك”.

من جهته قال بوشعيب سماوي ، جامعي وفاعل جمعوي مغربي من مدينة مونس (جنوب) “ندعو مواطنينا الى الوحدة والاجيال الحالية ،الى السير على نهج اجدادنا في المقاومة من اجل الاستقلال والحرية، مبرزا “الاوراش الديموقراطية التي يعرفها المغرب ومنها الجهوية المتقدمة .

واكد “سنواصل تعبئتنا المستمرة من اجل التصدي لأي مناورة تهدف إلى المس بالوحدة الترابية لبلدنا، مشيدا بالاصلاحات الشجاعة التي نهجها المغرب على درب الدمقرطة، ومشاركة المواطن في تدبير الشأن المحلي وعصرنة البلاد.

من جانبه شدد ادريس الرحاوي وهو فنان وخطاط وفاعل بالمجتمع المدني، ان هذا التجمع يعهد بمثابة ” نشيد الوحدة وتشبث كل مغاربة العالم بوطنهم الام وبشخص جلالة الملك نصره الله”.

واشار الى ان المطالب المشروعة لسكان الحسيمة ،معبر عنها من قبل المجتمع المغربي برمته، وبكل مكوناته من طنجة الى لكويرة في اطار من الوحدة والوئام.


وتناول الكلمة عدد من المتدخلين امام هذا الحشد ، تخللتها شعارات تمجد الملك محمد السادس، وتؤكد على وحدة المملكة، ومغربية الصحراء.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00