•   تابعونا على :

فيديو: الرئيس الفرنسي شيراك سرق ملعقة الحسن الثاني.. فمارس معه الملك دور الساحر

الأيام 242017/06/14 22:31
فيديو: الرئيس الفرنسي شيراك سرق ملعقة الحسن الثاني.. فمارس معه الملك دور الساحر
صورة تعبيرية

حكاية غريبة ومثيرة وردت في برنامج تلفزيوني فرنسي، حين أورد مذيع فرنسي حكاية عن سرقة رئيس فرنسي لملعقة من قصر الملك الراحل الحسن الثاني.

 

وعلى الرغم من أن المذيع لم يذكر اسم الملك المغربي بالضبط ولا هوية الرئيس الفرنسي المعني، إلا أن كل الدلائل تشير إلى أن الأمر يتعلق بالملك الراحل الحسن الثاني والرئيس الفرنسي الأسبق، جاك شيراك.

 

وقال المذيع الفرنسي الشهير، ستيفان بيرل، خلال برنامج تلفزيوني بثته القناة الفرنسية الثانية قبل بضعة شهور، إن رئيسا فرنسيا كان في زيارة للمغرب، وأنه كان في ضيافة الملك، وبعد تناول الطعام، أخذ الرئيس ملعقة صغيرة ووضعها في جيبه لأنه كان مولعا بجمع الملاعق والتحف. غير أن حارسا رآه فأخبر الملك، فقرر الحسن الثاني أن يمارس لعبة تجعل الرئيس السارق يحس بما فعل لكن دون أن يحس بالخجل.

 

أخذ الملك ملعقة صغيرة مشابهة لتلك التي سرقها الرئيس ووضعها في جيبه، ثم قرأ تعاويذ عادة ما تمارس في الألاعيب السحرية، وقال للرئيس إن نفس الملعقة ستنتقل إلى جيبه بطريقة سحرية. أحس الرئيس الفرنسي بالمقلب لكنه لم يجد بدا من مجاراة الملك في لعبته، فأدخل يده في جيبه وأخرج الملعقة أمام اندهاش أولئك الذين لم يشعروا بكواليس اللعبة.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00