•   تابعونا على :

سلسلة "الله يسامح" تثير غضب الممرضين ومطالب برد الاعتبار للأطر الصحية

دلتا العطاونة2017/05/29 10:46
سلسلة "الله يسامح" تثير غضب الممرضين ومطالب برد الاعتبار للأطر الصحية
صورة تعبيرية

أثارت الحلقة الأولى من سلسلة "الله يسامح" الذي تعرضه القناة الأولى بمناسبة شهر رمضان، غضب الأطر الصحية واحتجاجهم، عقب استهزاء ممثلين في أحد مشاهد السلسلة الجديدة بـ "الفرملية" والانتقاص من قيمتها ودورها، لما تضمنه المشهد من إساءة واضحة للممرضين والممرضات.


وطالبت النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وزير الصحة ووزير الاتصال والثقافة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بالتدخل العاجل قصد رد الاعتبار إلى الأطر التمريضية والشغيلة الصحية لما طالهم من ضرر جراء الرسائل المسمومة التي بثتها القناة الأولى في أول أيام رمضان عبر سيتكوم "الله يسامح".


 واعتبر البيان الصادر عن النقابة يتوفر "الأيام 24" على نسخة منه، أن ما جاء في الحلقة سلوكا ينم عن استخفاف وانتقاص لمجهودات وتضحيات الأطر التمريضية في ظل الاختلالات والنواقص التي تعرفها المنظومة الصحية بالمغرب، مشيرا إلى فداحة المغالطات والرسائل التي يتم تمريرها في المشهد السمعي البصري، خلال فترة الذروة من الشهر الفضيل عبر محتوى فارغ يفتقد للحس الإبداعي.


وأكد المكتب الوطني للنقابة المذكورة، أنه يحتفظ لنفسه باتخاذ جميع التدابير والخطوات النضالية المشروعة لصون الوضع الاعتباري وكرامة الأطر الصحية، خاصة أنه لا يمكن تجاوز الاحتقان الذي تعيشه المنظومة الصحية بمثل هذه التصرفات والخرجات الإعلامية غير المحسوبة التي تزيد من تأجيج الوضع بين المواطنين والممرضين.


إلى ذلك، هاجم الممرضون والممرضات السلسلة المذكورة والقناة الأولى، والممثلين الجدد على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين برد الاعتبار للأطر الصحية، التي تعرضت للإهانة والانتقاص من دورها أمام الطبيب.

 

    تعليقات الزوار ()

    اوقات القطار

    الإنطلاق من
    الوصول الى

    أوقات الصلاة و حالة الطقس

    اختر مدينتك
    حالة الطقس
    الحرارة العليا°C
    الرطوبة%
    سرعة الرياح mps
    الصلاةالتوقيت
    الفجر00
    الظهر00
    العصر00
    المغرب00
    العشاء00