•   تابعونا على :

"البيجيدي" يتحاشى الحديث عن "البلوكاج" ويستحضر روح خطاب 9 مارس

الأيام 242017/03/10 14:45
"البيجيدي" يتحاشى الحديث عن "البلوكاج" ويستحضر روح خطاب 9 مارس
عبد الإله بن كيران

بعدما أجمع تحالف الأحزاب الأربعة على إصدار بلاغات وخرجات متفرقة توحدت في تحميل عبد الإله ابن كيران، المكلف بتشكيل الحكومة، مسؤولية "البلوكاج" الحاصل في مشاورات تشكيل الحكومة، أصدر قبل قليل حزب "العدالة والتنمية" بدوره بلاغا تحاشى فيه الحديث عن "البلوكاج" واختار الرد عبر استحضار روح خطاب 9 مارس للاستمرار في بناء الخيار الديمقراطي الذي يقوده الملك.

 

وذكر البلاغ "أن أعضاء الأمانة العامة للحزب، استرجعوا السياق السياسي لهذا الخطاب الذي تابعه المغاربة في الداخل والخارج وأشادت به القوى الدولية واعتبرته بمثابة جواب سياسي قوي وشجاع أعطى للمسار الديمقراطي في المغرب دفعة قوية".


ويعتبر الحزب أن هذا الخطاب أسس للمكتسبات الدستورية التي يعيشها المغرب اليوم كتعيين الوزير الأول من الحزب السياسي، الذي تصدر انتخابات مجلس النواب، وتقوية مكانته كرئيس لسلطة تنفيذية فعلية يتولى المسؤولية الكاملة على الحكومة والإدارة العمومية وقيادة وتنفيذ البرنامج الحكومي، وتقوية دور الأحزاب السياسية في نطاق تعددية حقيقية، وتكريس مكانة المعارضة البرلمانية والمجتمع المدني.

 

وجدد ابن كيران الأمين العام للحزب التأكيد على مبادئه ومنهجيته في الإصلاح والتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات الجادة تحت قيادة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00