•   تابعونا على :

مكاوي لـ"الأيام": هذه الأسلحة التي حصلت عليها القوات المسلحة الملكية في 2016 !

محمد منافع2017/01/10 14:18
مكاوي لـ"الأيام": هذه الأسلحة التي حصلت عليها القوات المسلحة الملكية في 2016 !
الأرشيف

أكد عبد الرحمان مكاوي، الخبير في الدراسات العسكرية والإستراتجية، في رده على سؤال لـ"الأيام"، حول الأسلحة التي توصلت بها القوات المسلحة الملكية سنة 2016، أن هذه الأخيرة عملت على تعزيز قدراتها على كافة المستويات، بما في ذلك اقتناءها أسلحة متطورة.


وقال الخبير العسكري المغربي، إن " القوات المسلحة الملكية المغربية حصلت خلال 2016، على طائرات قتالية من نوع إف 16، وبوارج حربية متعددة التخصصات".


وأضاف أن " القوات البرية الملكية حصلت كذلك على دفعة من الدبابات المتطورة أم 1 ابرامز الأمريكية، إلى جانب صواريخ "تاو" المضادة للدبابات، إضافة إلى أن المغرب يقوم بتحديث وسائل الاتصال العسكرية سواء ما بين القطاعات أو خارج القطاع الواحد خاصة في القوات الجوية الملكية.


وأوضح أن المغرب دخل في مفاوضات لاقتناء غواصات روسية حديثة لمساعدة البوارج الحربية التابعة للقوات الجوية الملكية المغربية، كما أن هناك العديد من الأسلحة المتطورة تكنولوجيا والتي أبان أفراد القوات المسلحة الملكية وشبابها على سيطرتهم على التكنولوجيا المتطورة سواء من روسيا أو الصين أو الولايات المتحدة أو فرنسا وحتى إسبانيا.


وأشار إلى أن اقتناء المغرب لهذه النوعية من الأسلحة المتطورة يدخل في إطار ضمان الأمن القومي المغربي، والمساعدة في عمليات السلام بمختلف أنحاء العالم، وخاصة في النزاعات المسلحة بالقارة الإفريقية، خاصة أننا لا ننسى أن المغرب والجيش منخرط في محاربة الإرهاب عن طريق القوة الجوية أو الاستخبارات العسكرية، وأنه يشارك بشجاعة في التحالف العربي اليمني إلى جانب دول الخليج العربي التي لنا معها اتفاقات عسكرية استراتيجية مهمة.

 

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00