•   تابعونا على :

ساجد يلتقي بنكيران في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

الأيام 242016/10/19 08:43
ساجد يلتقي بنكيران في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

حل محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، صباح اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالعاصمة الرباط، بدعوة من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وذلك في إطار المشاورات الجارية من أجل تشكيل الحكومة.

 

هذا وكان حزبا التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، قد أعلنا الأسبوع الماضي، دخولهما بفريق نيابي موحد في الولاية التشريعية العاشرة لمجلس النواب.

 

وأوضح الحزبان، في بلاغ مشترك، أنهما قررا أيضا تكوين لجنة مشتركة يعهد إليها العمل من أجل وضع إجراءات لبلورة تحالف بين الحزبين.

 

وكان بنكيران قد استقبل أمس الثلاثاء، بمقر الحزب، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر.

 

وبحسب مصادر "الأيام 24" فالكاتب الأول لحزب "الوردة" أكد بدوره على ضرورة المشاركة في الحكومة المقبلة وفك الارتباط بـ "البام"، مؤكدا لأعضاء مكتبه السياسي أنه لا يرغب في تقلد أي وزارة.

 

ووفق ذات المصادر فإن بنكيران لا يمانع بدوره في التحالف مع الاتحاد، رغم الخلافات العديدة التي طبعت علاقة الحزبين منذ تعيين لشكر كاتبا أولا لـ "الوردة".

 

من جانبه، اجتمع الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية" امحند العنصر ببنكيران، كما شهد مقر "البيجيدي" بداية هذا الأسبوع، اجتماعا آخرا حضره الأمين العام لحزب "التقدم و الاشتراكية" نبيل بنعبد الله، بالإضافة إلى لقاء حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال ببنكيران.

 

وتأتي هذه اللقاءات "الأولية"، كما وصفها بنكيران في تصريحه لوسائل الإعلام، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، بعد تعيين الملك الأسبوع الماضي للأمين العام ل"البيجيدي" رئيسا للحكومة لولاية جديدة.

 

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00