•   تابعونا على :

قبل 17 سنة.. يوم زار الحسن الثاني اليوسفي في المستشفى !

الأيام 242016/10/17 10:29
قبل 17 سنة.. يوم زار الحسن الثاني اليوسفي في المستشفى !
الحسن الثاني و اليوسفي

الزيارة الملكية التي قام بها محمد السادس لعبد الرحمان اليوسفي في المستشفى، لم تكن الوحيدة في حياة أيقونة الاتحاديين، فقد سبق للملك الراحل الحسن الثاني أن خصّص زيارة لهذا الرجل في مستشفى ابن سينا قبل حوالي 17 سنة.


وكان اليوسفي حينها، وزيرا أولا للحكومة، التي عينها الراحل الحسن الثاني سنة 1998، في أول تجربة للتناوب التوافقي.


وكان اليوسفي آنذاك قد أجرى عملية جراحية على مستوى رأسه، كللت بالنجاح.


اليوم وبعد مرور 17 سنة على تلك الصورة، ظهر الملك محمد السادس بجانب الوزير الأول لحكومة التناوب بإحدى مستشفيات العاصمة الإقتصادية، حيث يرقد اليوسفي الذي أصيب بالتهاب رئوي.


وكشف الصحفي بجريدة الاتحاد الاشتراكي لحسن العسيبي، أن اليوسفي نُقل إلى مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء، بأوامر ملكية، قبل أن يقوم العاهل المغربي بشخصيا بزيارته في المستشفى.


وظهر في صورة أثناء الزيارة الملكية لعبد الرحمان اليوسفي، أول أمس السبت، الملك وهو يُقبل رأس رئيس الحكومة المغربية الأسبق، وهي سابقة في تاريخ الملوك العلويين.


وكان الملك قد أشرف، نهاية شهر يوليوز المنصرم، على تدشين شارع "عبد الرحمان اليوسفي"، بمدينة طنجة، وذلك تكريما لأحد أبناء عاصمة البوغاز وكبار شخصيات الحركة الوطنية، ورجل الدولة الذي طالما أبان عن تفانيه الكبير وحكمته وتبصره ونكران الذات في الاضطلاع بمسؤولياته.


ويقع شارع "عبد الرحمان اليوسفي"، الذي كان يحمل سابقا إسم "السلام" بوسط مدينة طنجة، حيث يربط شارع مولاي يوسف بشوارع مولاي عبد الحفيظ ومولاي عبد العزيز ومولاي سليمان وهارون الرشيد.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00