•   تابعونا على :

بنكيران يبدأ رسميا مشاوراته مع العنصر لتشكيل الحكومة الجديدة

محمد منافع2016/10/16 15:20
بنكيران يبدأ رسميا مشاوراته مع العنصر لتشكيل الحكومة الجديدة
الأرشيف

من المنتظر، أن يبدأ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبدالإله بنكيران، غدا الاثنين، رسميا، إجراء مشاورات مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وذلك عقب تكليفه من قبل الملك محمد السادس بعد فوز حزبه في الانتخابات التي جرت في السابع من أكتوبر الجاري.


وسيستقبل، بنكيران، غدا بمقر الحزب، امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، في إطار المشاروات السياسية، من أجل تشكيل التحالف الحكومي الجديد.


وقال بنكيران في تصريحات صحفية إنه سيبدأ مشاوراته أولا مع الأحزاب التي شاركته في الحكومة السابقة ثم الانفتاح على الأحزاب الأخرى من أجل الوصول إلى أغلبية مريحة في البرلمان.


ويحتاج حزب العدالة والتنمية إلى غالبية مقاعد مجلس النواب (198 مقعدا على الأقل) لتشكيل الحكومة وضمان التصويت على البرنامج الحكومي من قبل البرلمان ما يملي عليه تبعا للنتائج التي حصل عليها التحالف مع أكثر من حزب لتحقيق النتائج المرجوة.


وكان حزب العدالة والتنمية قد فاز بالانتخابات الاخيرة وحصل على 125 مقعدا من أصل 395 هي مجموع مقاعد مجلس النواب ما مكنه من تصدر المشهد الحزبي للمرة الثانية على التوالي وأهله بمقتضى دستور البلاد لتشكيل حكومة جديدة.

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00