•   تابعونا على :

فيديو: ابن كيران يفتح النار على العماري ويجدد رفضه تقنين زراعة الكيف

الأيام 242016/04/09 22:48
فيديو: ابن كيران يفتح النار على العماري ويجدد رفضه تقنين زراعة الكيف

جدد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، رفضه زراعة القنب الهندي "الكيف" وترويجه واستهلاكه، وذلك خلال كلمة له بمناسبة اختتام الأيام المفتوحة لحزب المصباح في سلا، اليوم السبت.

 

وقال ابن كيران: “مين كانشوف شحال هادي.. كانلقا الناس تلاقاو مع علال الفاسي وعبد الرحيم بوعبيد وبلحسن الوزاني.. وكنقول سبحان الله شوف هاد السعد ديالي أنا مع من تلاقيت".

 

وأردف قائلا:" أنا تلاقيت مع البانضية.. واش هادو اللي جايين دابا يكذبو على الشعب المغربي ويقولو لو باغيين يدافعو على الفقراء لي كيزرعو الكيف.. بالله عليكم.. بغيت نسولكم: هل الشر يأتي بالخير؟ ”.

 

وأشار ابن كيران في معرض حديثه إلى إلياس العماري، حيث قال: "هاد السيد لي كيقول باه فقيه خاص يمشي يعاود يقراه تاني.. وهو كيعتز بلي كان كيصلي بالناس بلا وضوء.. وكيبان ليا هاد الشي لي باغي يدير مع المغاربة دابا".

 

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد رفضت كل المقاربات المشبوهة التي تروم إلى رفع التجريم عن زراعة القنب الهندي "الكيف"، وذلك خلال انعقاد ورشة دراسية حول الإشكاليات المرتبطة بالقنب الهندي، السبت الماضي.

 

وحذر حزب "البيجيدي" من كون رفع التجريم عن زراعة (الكيف) سيؤدي إلى مزيد من انتشارها وهو ما لن يعود بأي نفع على الساكنة.

 

وكان إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد طالب، في إطار ندوة دولية حول الكيف والمخدرات عقدت في مدينة طنجة، برفع التجريم عن زراعة القنب الهندي، معتبرا أن "الكيف نبتة كباقي النباتات تستعمل في أكثر من 50 مادة نافعة للإنسان".

 

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00