•   تابعونا على :

ابن كيران يجري مباحثات مع رئيسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوربي

و م ع2015/12/08 19:02
ابن كيران يجري مباحثات مع رئيسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوربي

أجرى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوربي السيدة آن براسور، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه المباحثات تناولت علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية والجمعية البرلمانية للمجلس الأوربي، خاصة في إطار الشق التشريعي للإصلاحات الكبرى التي يباشرها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

 

وأضاف البلاغ أن براسور جددت ، بهذه المناسبة، استعداد الجمعية البرلمانية للمجلس الأوربي لتوفير الدعم والمواكبة للمبادرات المغربية عبر مختلف آلياتها، مشيدة في الوقت نفسه بالأشواط الهامة التي قطعها المغرب في إطار مسلسله الإصلاحي الشامل وكذا بجو الاستقرار الذي تنعم به المملكة، والذي يجعل من المغرب نموذجا متميزا في المنطقة.

 

كما نوهت المسؤولة الأوروبية - يضيف البلاغ - بالمنجزات الكبيرة التي حققها المغرب في إطار تعامله الإنساني مع ظاهرة الهجرة، معتبرة أن التجربة المغربية في هذا المجال تشكل نموذجا يمكن الاستلهام منه في سياق تخليد اليوم العالمي للهجرة يوم 18 دجنبر الجاري.

 

من جانبه، ذكر رئيس الحكومة بالمحطات التاريخية التي صقلت الهوية المغربية وكرست خصوصيات الشعب المغربي الشغوف بقيم الحرية والعدالة، والمتشبث بمكونات الدولة المغربية "مما مكن المملكة من التعامل بشكل متميز مع مختلف التيارات التي طبعت مسيرة الدول النامية، مع المحافظة على النظام السياسي والاستقرار والأمن".

 

وقد شملت المباحثات بين الجانبين كذلك مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وأوربا، ومجموعة من قضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك.

loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00