•   تابعونا على :

تساقطات مطرية غير مسبوقة تتسبب في تضرر أزيد من مليون شخص جنوب الهند

وكالات2015/12/03 07:09
تساقطات مطرية غير مسبوقة تتسبب في تضرر أزيد من مليون شخص جنوب الهند

 أفادت مصادر حكومية، بأن تساقطات مطرية قياسية، لم تشهدها البلاد منذ 100 سنة، تسببت، أمس الأربعاء، في تضرر أزيد من مليون شخص وإحداث دمار كبير وشلل في الحياة العامة بولاية تاميل نادو، الواقعة جنوب الهند. ونقلت وسائل الإعلام، اليوم الخميس، عن المصادر ذاتها قولها، إن "الفيضانات غير المسبوقة، الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية الغزيرة، أدت إلى إغلاق آلاف المصانع والمرافق الاقتصادية والاجتماعية، كما تسببت في وقف حركة النقل الجوي والبري والاتصالات".

 

وأضافت أن الفيضانات والسيول القوية الناتجة عن تواصل هطول الأمطار من دون توقف، والتي بلغت 294 مليمتر و345 ميلمتر في ظرف 24 ساعة، اضطرت سكان المناطق المتضررة إلى الاحتماء بأسطح منازلهم واعتلاء المناطق المرتفعة.

 

وفي هذا الصدد، أكد المركز الوطني لعمليات الطوارئ أن آلاف المصانع والمؤسسات الاقتصادية والمرافق الاجتماعية الأساسية أجبرت على إغلاق أبوابها بعدما تعرضت لأضرار مادية جسيمة بسبب حجم الفيضانات التي عطلت خطوط الإمداد بالطاقة الكهربائية وتعطل بعض الآلات والتجهيزات.

 

وأضاف المركز، أن السيول أغرقت مدارج الهبوط والإقلاع بالمطار الدولي لمدينة تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو، مما أدى إلى إلغاء نحو 25 رحلة جوية منذ أمس الأربعاء.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فرقا متخصصة تابعة للجيش الهندي ووحدات الإنقاذ البحرية تبذل جهودا كبيرة من أجل إجلاء السكان الذين تقطعت بهم السبل، لاسيما في المناطق ذات الارتفاع المنخفض.

 

تجدر الإشارة، إلى أن ولاية تاميل نادو، الواقعة جنوب الهند، تعرف سقوط أمطار غزيرة منذ نحو أسبوعين، كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يتواصل هطول الأمطار في أنحاء متعددة من الولاية خلال الأيام القليلة القادمة.

loading...

    تعليقات الزوار ()

    اوقات القطار

    الإنطلاق من
    الوصول الى

    أوقات الصلاة و حالة الطقس

    اختر مدينتك
    حالة الطقس
    الحرارة العليا°C
    الرطوبة%
    سرعة الرياح mps
    الصلاةالتوقيت
    الفجر00
    الظهر00
    العصر00
    المغرب00
    العشاء00